أخر المواضيع

صفحة 1 من 13 12311 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 124

الموضوع: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

  1. #1

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    zak24 جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    الاستشهادي القسامي أحمد القواسمي

    عملاق القسام المرعب ثأر للقائدين الياسين الرنتيسي والأسرى


    ارجو منك تثبيت وكل شىء عليا من صور شهداء فلسطين






    لا تلبث مدينة الخليل تقدم المفاجآت الواحدة تلو الأخرى ولا تلبث أن تسجل عطاءها التاريخي المميز فهذا احمد فارسها المقدام حمل هم أمته وشعبه وقادته وأسرى شعبه مضى في سبيل الله لا يرده عن غايته شيء.



    هذا أحمد يعتلى صهوة المجد يردد في جموع النائمين ..الله أكبر حيّ على الجهاد .



    هذا الذي أقسم أن ينتقم ويعيد البسمة إلى المقهورين الذين اعتقدوا أن الحماس تراجعت والقسام قد تنكسر شوكتها



    هذا الذي نفض الغبار مرة أخرى عن وجه العملة الأصيلة والوجه الجهادي الأبلج واستطاع أن يثبت بالموقف العملي أن الضربة التي لا تفنينا تزيدنا قوة وعطاء .



    مدجج بالرضى والسماح

    وكان أحمد عبد العفو أحمد القواسمة قد ولد في مدينة الخليل بتاريخ 29/10/1978 لعائلة معروفة بطيب الأصل والكرم والدين ، ومن أسرة مكونة من أربعة أشقاء وخمس شقيقات وكان هو صغيرهم المدلل،و قبل أن يخرج أحمد القواسمي إلى مهمته الجهادية كان على موعد مسبق مع الشهيد نسيم الجعبري، وعندما جاء نسيم إلى منزل أحمد وقف قريباً من مدخل المنزل في منطقة خلة بطرخ القريبة من عين سارة، ولسبب ما تراجع نسيم عندما شاهد والد الشهيد أحمد يقف على بوابة المنزل فاختفى نسيم قليلا ثم عاد فوجد والد الشهيد أحمد في مكانه وقد لفت انتباهه ما فعله نسيم، فذهب إليه واستوضح منه عن سبب فراره منه فرد عليه نسيم لقد قال لي أحمد إنكم محافظون ولا تحبون أن يدخل أي رجل إلى محيط منزلكم وأنا أتيت أريد أحمد ولم يردّني إلا الحياء .



    فضحك والد الشهيد أحمد وأصر أن يدخله معه إلى المنزل وبعد مجيء أحمد قال لهما مداعبا لقد أغضبت أبي يا نسيم وعليك أن تقّبله وتستسمحه فقام نسيم بتقبيل وجه والد الشهيد أحمد والذي بادر إلى مسامحته وطلب لهما الرضا .وهو لا يعلم أنه إنما يودع ابنه المدلل إلى جنات الخلد .



    محافظ على السرية والكتمان

    تقول شقيقته صباح أن لا أحد يعلم من هو هذا البطل الذي عاش بيننا ينام ملء عينه ويضحك ملء فمه يمازح هذا ويضاحك الجميع لا يترك مجالا للأحزان أو مساحة للخلاف بين أفراد الأسرة .



    أحمد الذي تفتق جسده الهاديء الوديع عن بطل لا تلين له قناة .



    أحمد الذي تربى في كنف عائلة مجاهدة كعائلة القواسمة التي عرف منها القادة السياسيون والعسكريون والوجهاء والذين شكلوا وجها ناصعا للمدينة، والذي تربى في أحضان مسجد الحرس الذي يبعد نصف كيلو عن منزله ،والذي امتشق سلاح القائد القسامي عبد الله القواسمة ،فقد توارث المجد والاصالة كابرا عن كابر .



    وتقول صباح إنها تسكن مدينة القدس وقد اتصل بها شقيقها احمد وقال لها إن والدتها مريضة وعليها أن تأتي لزيارتها فحاولت تأجيل الزيارة لكنه ألح عليها وقال لها الأفضل أن يرى الإنسان حبيبه وهو عايش من أن يراه وهو ميت.



    ولا تدري صباح أن أحمد الذي بدأ يسرد لها النكات وهو يجلس معها على سرير الوالدة التي تعاني من مرض في الكلى أنه كان يودعها إلى عالم الشهادة والشهداء .



    قساميون إنسانيون

    دعونا نسبر أغوار هؤلاء العظماء ونستنسخ صورة لهم من الداخل ،احمد القواسمة الذي كان اصغر إخوته وأخواته كان يستغل كل فترة في حياته ليدعوا فيها إلى الله أو يقرأ القرآن أو يؤدي الصلاة، ففي لحظاته الأخيرة تقول والدته إنه جاء إليها وهي تقف بجانب الغسالة وأعطاها (400 شيكل ) وقال لها اذّخريها لي وكان يقف خلفها حتى لا يرى وهج الشوق وعذابات الفراق ثم ذهب وهو يغالب شوقه الجامح إلى معانقتها ووداعها.



    وتقول أم ماهر التي كانت تعاني من مغص كلوي حاد أثناء حديثنا معها ليتني نظرت في عينه وودعته ليته ودعني، وبالرغم من ذلك كانت تقول أنا فخورة به لم أدرِ أن ولدي بهذا الحجم من الرجولة



    لقد كانت على شفتيها ابتسامة لا يفهمها الكثير من العامة إلا أولئك الذين لا تنقطع صلتهم بالله يهدهد الله قلوبهم بالبشرى والطمأنينة.



    وتقول زينب ابنة أخيه إن عمها كان دوما يدعوها للالتزام بالحجاب والزي الشرعي والصلاة وصيام الاثنين والخميس وكان يقول لها شدي حيلك في التوجيهي وكان في لحظات الأخيرة يوصيها أن تهتم بجدتها وأن تطعمها بيديها .



    وتقول زوجة أخيه لقد عاشرناه 21 عاما ولم أجد صفة واحدة تشينه لقد كان دائم الابتسام شديد الحرص أن يرى الجميع يبتسمون.



    لم يتحدث عن انتمائه السياسي لأحد ولا أحد منا كان يعتقد أن هذا الشاب المرح قد يقدم على مثل هذا العمل لكنه تألم كثيرا عندما اغتالت قوات الاحتلال ابن عمته الشهيد القسامي جميل جاد الله الذي تمت تصفيته إبان الفترة التي تم فيها اغتيال القسامي أيمن أبو الحلاوة وأبو هنود وغيرهما



    كان نظامه الاقتصادي في الحياة متعلق بإيمانه بأن الرزق مقدر من عند الله .



    وتقول شقيقته أم عامر إن أحمد زارها قبل العملية بيوم واحد وقال لها إنه سيدعوها للغداء عنده وقال لها لقد( شفرت) كافة القنوات على جهاز الستلايت عندي وقولي لأبي ماهر أن يأتي ليأخذه لأنني لا أحتاجه.



    وبالرغم من أن أحمد القواسمي كان يعمل في ورشة لتصنيع الألمنيوم إلا أن أحدا لم يعرف ما يدور في خلده وتقول والدته إنها تفاجأت بالخبر حالها حال جميع الناس وعندما جاء الجيش مساء الثلاثاء لتفتيش المنزل اعتقدت أنهم يبحثون عن ابن عم الشهيد عاهد القواسمة المطارد والمطلوب لقوات الاحتلال.



    وبحسب شهادة مستوطنة نجت من العملية فقد أكدت أن أحد الاستشهاديين شاهدها تقف في الباص قبل أن يفجر نفسه فقام وأجلسها مكانه وقد تداركتها النجاة حيث قام سائق الباص بالطلب من الركاب المغادرة عندما شاهد الباص الثاني ينفجر .



    تخطيط ذكي

    وبحسب آخر التحقيقات لدى الصهاينة فإن الاستشهاديين القواسمة والجعبري وضعوا على أجسادهم شورتات معبأة بالمتفجرات وليست أحزمة ناسفة وارتدوا ملابس فضفاضة وهذه الشورتات تستخدم لأول مرة في عمليات كهذه فقد كانوا يستخدمون الأحزمة الناسفة أو حقائب المتفجرات .



    واستهدفت العملية مناطق لم تجر فيها سوى القليل من العمليات التي نفذتها أيضا كتائب القسام وهي مناطق قليلة الاستهداف من قبل حركات المقاومة لوجود نسبة كبيرة من الفلسطينيين منتشرين في أسواقها ومؤسساتها.



    وبالرغم من احتمالية وجود فلسطينيين في الحافلات إلا أن فلسطينيا واحدا من تلك المناطق لم يصب بأذى وعزى بعض أرباب العمل ذلك إلى أن الفلسطينيين من سكان المنطقة يستخدمون سيارات عمومي وسيارات الفورد ترانزيت لقضاء حاجياتهم



    وقد نفذت كتائب القسام على أيدي أربعة من جنودها ثلاث عمليات استشهادية في منطقة بئر السبع منها عملية سالم الصرصور في عام 1997 حيث أصاب العشرات من جنود الاحتلال بجروح خلال توقفهم في احد المواقف العسكرية



    كما قام الاستشهاديان القساميان خالد الطل ومحمد البطاط بعملية جريئة في مركز الجيش نفسه وقتلوا مجندتين واصابو أربعة بجروح قبل أن يستشهدوا



    وحاول الاستشهادي رفعت الجعبة تنفيذ عملية أخرى إلا أن حزامه الناسف انفجر قبل أن يصل إلى هدفه .



    ثأر للقادة والأسرى

    مما لفت انتباهنا خلال صورة التقطناها لمنزل الاستشهادي أحمد القواسمة أننا شاهدنا أحد البوسترات التي وزعت في مدينة الخليل للتضامن مع الأسرى فيها صورة الشيخ أحمد ياسين وتحيط به عشرات الصور من قادة حماس الذين استشهدوا والذين يقبعون في سجون الاحتلال مذيلة بعبارة عظماء فوق الأرض أو شهداء تحتها، وبالرغم من الدمار الذي حل بالمنزل الذي دمره الاحتلال على محتوياته إلا أنها بقيت شامخة معلقة مكانها كشموخ الشخصيات التي فيها



    وجاء في بيان كتائب القسام أن العملية جاءت انتقاما للقائدين الياسين والرنتيسي وجاءت كعمل متواضع للوقوف مع الأسرى



    وقد آتت العملية أكلها حيث استجابت إدارة السجون الصهيونية لمعظم مطالب المعتقلين بعد يوم واحد فقط وقد تم تعليق الإضراب لمدة أربعة أيام حتى يرى المعتقلون مدى التزام إدارة السجون بوعودها



    وقد أثارت العملية المزدوجة التي قتل فيها 17 صهيونيا جوا من الحبور والارتياح الشديد وعبرت الجماهير الفلسطينية عن هذا الشعور بمسيرات حاشدة في مدينة غزة التي سيرت مسيرة كبيرة باتجاه بيت الشهيد الشيخ أحمد ياسين .



    وكذلك الحال في مدن نابلس وطولكرم وقلقيلية ولم يخف الناس مشاعرهم حيث أولوا الشهيدين القواسمي والجعبري مشاعر الإجلال والإكبار لأنهم ثأروا لقادة عظماء من قادة الأمة .وقاموا بتنفيذها في الوقت الذي كانت منطقة بئر السبع تنضح بجنود حرس الحدود الذين أعلنوا حالة من التأهب القصوى بعد زعمها أنها تلقت إنذارات بوجود استشهاديين في المنطقة



    وحتى أهالي الشهداء فإنهم فخورون جدا لأن أبناءهم تشرفوا بالثأر للياسين والرنتيسي واعتبروا أن عظم العملية بعظم القادة الذين ثأرت لهم.






    وتوقع المواطنون منذ أن أعلن عن العملية أن المنفذين من مدينة الخليل فهي التي ثأرت لاغتيال الرنتيسي في المرة الأولى وثأرت لاغتيال عماد عقل وثأرت لاغتيال القائد عبد الله القواسمي وثأرت للشهيد صلاح شحادة وتحظى بنسبة عالية من الشهداء الاستشهاديين القساميين خاصة من عائلة القواسمة المجاهدة بالإضافة إلى أنها ترتبط بحدود مباشرة مع مدينة بئر السبع من جهة الجنوب والغرب



    وكانت سلطات الاحتلال قد حضرت إلى منزل الاستشهادي القواسمي وقامت بتفجيره على كافة محتوياته دون السماح لأفراد العائلة بإخراج أي شيء واعتقلت أشقاءه ماهر ومحمد ومحمود ووالده ونقلتهم إلى جهة غير معلومة .




  2. #2

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    المجاهد القسّامي سعيد الحوتري


    منفذ عملية تل أبيب الاستشهادية


    "..أنا العبد الفقير إلى الله سعيد حسن حسين حوتري، من مدينة قلقيلية (22 عاماً) قادم إليكم.. نعم، قادم لأجتمع معك يا رسول الله على الحوض.. قادم إليك يا قائد الاستشهاديين أيها المهندس، يا أبا البراء (يحيى عياش)، لطالما شفيت يا أبا البراء – يحيى عياش - غليل أمتك المحرومة، وثأرت لشعبك وأقصاك، ونبشّرك أننا على دربك لسائرون".
    هذا مقطع من وصية الشهيد "سعيد الحوتري" الذي منفذ عملية (تل أبيب) التي أسفرت عن مقتل 21 صهيونياً وإصابة أكثر من 120آخرين.

    سعيد الحوتري هو أحد أبناء مدينة قلقيلية، وكان يعمل كهربائياً، انتمى لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وبعدها التحق بكتائب الشهيد عز الدين القسّام، وعرف عنه شجاعته وبطولته وتفانيه في العمل؛ وتقيم عائلته في منطقة عوجان (35 كم من عمّان) حيث استقبلت عائلة الحوتري نبأ استشهاد ابنها بتوزيع الحلوى على أبناء الحي الذين حضروا للتهنئة.

    كنت عندما أراه أستبشر خيرًا
    أصدقاء الشهيد سعيد الحوتري يصفونه بأنه كان يمتاز بالهدوء والوقار، ليس من باب الضعف أو الخجل فهو لاعب كاراتيه، وقوي البنية رغم صغر حجمه، حتى إن أحد أقربائه قال: "ألقيه من أية جهة يكون واقفا"، يغضب إذا استُفزّ، ولا يحسب حساب أحد مهما كان وضعه ومنصبه.
    وذكر أصدقاء الشهيد حادثة له أثناء احتجازه في الأمن الوقائي الفلسطيني أنه لم يتجاوب مع المحققين قيد أنملة، بل كان عنيداً شرساً.

    وكان متديناً ملتزماً بصلاة الفجر والصلوات الخمس في المسجد وبدورات العلم، ليس متطفلا فإذا جلس مجلسا لا يرغب بالظهور، ويمتاز بالكتمان الشديد وحفظ الأسرار، علامات الذكاء واضحة عليه، ويعرف متى يتكلم ومتى يصمت، وكان صمته أكثر من كلامه، شديد التأثر بالمواقف الحزينة، وخصوصا بعد استشهاد رفيق دربه فادي برصاص الاحتلال، لا يحب المزاح والهرج والمرج، وأصدقاؤه قليلون يُعدّون على أصابع اليد الواحدة، وقال أحد أصدقائه: كنت عندما أراه أستبشر خيرًا، وأنسى كل همومي وأرتاح نفسيًا.

    أتمنى تقديم أبنائي الأربعة شهداء للأقصى المبارك
    حسن حسين الحوتري والد الشهيد سعيد منفذ عملية تل أبيب أعرب عن سعادته الكبيرة بنبأ استشهاد ابنه الذي نفّذ عملية تل أبيب وقال: إنني أتمنى تقديم أبنائي الأربعة شهداء للأقصى المبارك، وأن يكبدوا العدو خسائر فادحة مثل أخيهم الذي بثت عمليته الرعب في نفوس الأعداء.

    ويضيف الأب قائلاً: "أحمد الله أن العملية نجحت، ولي الفخر أن ولدي (سعيد) نفذ أكبر عملية استشهادية"، وأعلن والد الشهيد أن الاثنين 4/6/2001 الذي يتوافق مع ذكرى مولد الرسول عليه الصلاة والسلام سوف يكون أول يوم لاستقبال التهاني في "قلقيلية" البلدة التي ينتمي إليها والد الشهيد قبل لجوئه إلى الأردن.

    ويؤكد الأب أنه فخور بما قام به ابنه، ويتمنى لو كان يملك شجاعته لتنفيذ ما قام به، مضيفا أن الصهاينة يقودون الفلسطينيين نحو تفجير أنفسهم لطرد الاحتلال عبر سياساتهم الإجرامية و قتل الأطفال وانتهاك المقدسات
    وقال والد الشهيد إنه لا "ينتظر من الولايات المتحدة والدول العربية إعادة حقوق الفلسطينيين"، مشيراً إلى أنه يتعين على الفلسطينيين أنفسهم أن يختاروا طريقهم.

    وصية الشهيد سعيد حسن الحوتري

    ترك الشهيد سعيد الحوتري منفذ عملية تل أبيب الاستشهادية والتي أسفرت عن مصرع بأكثر من 21 صهيونياً ومائة وخمسين جريحاً وصية ننشرها هنا كما هي بالنص الحرفي:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    "قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين"
    الحمد لله رب العالمين، ولا عدوان إلا على المحتلين الغزاة الغاصبين، والصلاة والسلام على قائد جند المجاهدين وعلى آله وأصحابه الغر الميامين.. إخواني أحبائي يا كل شعبي الفلسطيني المجاهد.. أيها الأحرار المسلمون في كل العالم:
    تحية من قلب تعلق بحبل الله المبين، تحية من نفس تواقة للقاء الأحبة محمد وصحبه، تحية من شهيد مؤمن حي ينتظره من سبقوا من الشهداء وعلى رأسهم أستاذي الكبير يحيى عياش.

    فأنا العبد الفقير إلى الله سعيد حسن حسين حوتري من مدينة قلقيلية (22 عاماً) قادم إليكم.. نعم.. قادم لأجتمع معك يا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ على الحوض.. قادم إليك يا قائد الاستشهاديين أيها المهندس يا أبا البراء، لطالما شفيت يا أبا البراء غليل أمتك المحرومة وثأرت لشعبك وأقصاك ونبشرك أننا على دربك سائرون.

    لقد علمتنا يا أبا البراء يا بطل الأبطال أن الأبطال الحقيقيون هم الذين يخطون بدمائهم تاريخ أمتهم، ويبنون بأجسادهم أمجاد عزتنا الشامخة ويشيدون بجماجمهم حصونها المنيعة وأقول للعالم الذي يعادي شعبنا ويدعم الصهاينة بالمال والسلاح ما سطره الشهيد من قبلي عبد الله عزام : "إن كان الإعداد إرهابا فنحن إرهابيون، وإن كان الدفاع عن الأعراض تطرفاً فنحن متطرفون، وإن كان الجهاد ضد الأعداء أصولية فنحن أصوليون".

    أيها الأسرى.. أيها الجرحى.. أيها الشهداء.. أيتها الأرامل:
    باسمكم جميعا أقدم روحي في سبيل الله عز وجل وانتقم لآهاتكم وأناتكم وجراحاتكم.. سأجعل من جسدي شظايا وقنابل تطارد بني صهيون وتنسفهم وتحرق بقاياهم.. (ويشف صدور قوم مؤمنين).. وأريد أن لا أنسى أهلي وأمي وأبي وإخوتي فأوصيكم أوصيكم بتقوى الله عز وجل وان تصبروا ولا تبكوا عليّ فأنا ما جئت من الأردن إلى فلسطين إلا لألقى ربي على أحسن وجه. وما هو أعظم من الاستشهاد على أرض فلسطين في سبيل الله تعالى؟ فزغردي يا أماه، ووزع الحلوى يا أبي .. يا إخوتي.. فابنكم ينتظر عرساً وحوراً في عليين (في مقعد صدق عند مليك مقتدر).




  3. #3

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    الاستشهادي القسامي نسيم الجعبري نفذ العملية

    وهو مضرب عن الطعام تضامنا مع الأسرى






    عندما أنظر إلى صورته أُحس كأنه يحدثني ويناجيني وأشعر بأن عيونه تحتوي على كلام كثير يطفح بالمشاعر والأحاسيس.



    والله لو قدر الله له أن يعود إليّ لاحتضنته وقبلته وقلت له أنا فخورة بك يا نسيم لأنك رفعت رأسي عالية

    لقد نفذ العملية وهو مضرب لليوم السادس عشر على التوالي مع الأسرى وتضيف أمه انه اخبرها انه ذاهب للمشاركة في عرس عندما سألته إلى أين يذهب وهو يرتدي ملابسه الجديدة .



    ولد الشهيد نسيم محمد علي الجعبري في 15 /4/1982 بالقرب من مستوطنة خارصينا التي أقيمت في زمن قريب من تاريخ ميلاده حيث فتح عينيه على صراع متواصل بين الفلسطينيين العزل وترسانة من الجيش والمستوطنين الصهاينة الذي يعملون باستمرار على اقتلاع الفلسطينيين من أوطانهم.



    درس شهيدنا البطل حتى الصف السابع في مدرسة بئر السبع الأساسية ثم انقطع عن الدراسة واتجه للعمل كعامل بناء وقصاره ليساهم في رفع المستوى المعيشي لأسرته المستورة الحال .



    وتقول والدته: لقد كان الشهيد ضعيف القراءة ولشدة حبه لتلاوة القرآن قام بالالتحاق بإحدى دور محو الأمية لتحسين طريقته في القراءة.



    رجولة مبكرة

    وتضيف أم نعيم أن نسيم عرف برجولته المبكرة وكان مرحا جدا وكتوما إلى أبعد الحدود، وتضيف أنها فوجئت بأن ابنها هو منفذ العملية كباقي الناس بالرغم أن هذه الشجاعة تناسبت مع هذه الرجولة المبكرة .



    وتقول إن نسيم كان متديناً وشجاعاً وكان يحيي ليلة القدر في رحاب الأقصى كل عام وعندما رأت صورة الشهيد أحمد القواسمة قالت إنها شاهدته مرة واحدة مع نسيم عندما أحيا ثلاثتهم ليلة القدر من العام الماضي في رحاب الأقصى وقالت بأنها لم ترهما يفترقان طوال الفترة التي قضياها في الأقصى.



    وتضيف أم نعيم أن نسيم كان يصحو كل يوم جمعة ويذهب إلى الخليل، وعندما كنت أسأله إلى أين أنت ذاهب كان يقول لي إنني أذهب إلى سوق الغنم من أجل المتاجرة بالأغنام ولكي أصدق هذا القول اشترى مؤخرا ماعزاً ووضعها عندي في البيت.



    وتقول إنها لم تلاحظ عليه حركات أو أعمالا غريبة غير أنها لاحظت عليه في الأيام الأخيرة أنه كان يكثر من الصلاة والدعاء وكان يطيل الصلاة وكأنها صلاة مودّع .



    وقبل شهرين تقدم نسيم بطلب تصريح دخول إلى القدس المحتلة وقد استدعي إلى مكتب المخابرات الصهيونية وعرض عليه الضابط الذي استدعاه أن يعطيه بطاقة دخول إلى ما يسمى إسرائيل وبطاقة عدم ممانعة يمر بها عن الحواجز الاحتلالية ولكنه رفض بشكل قاطع وقال لأمه لو قطعوني إربا وقطعوا رزقي إلى الأبد ما طاوعتهم في ذلك .



    يهزم الصعاب بالابتسامة

    وتقول أم نعيم إن نسيم كان يوجه كافة المواقف بابتسامته العريضة واستهزاءه بالمحن حتى إننا في بعض الأحيان كنا تعتقد أنه يسخر منا .



    ومن يعرف نسيم ووالده يكرمهما وطيبتهما لا يستبعد بأن يكرمهم الله بهذه الدرجة العليا بالإضافة إلى كرامة أخرى وهي ما حققته هذه العملية من نجاح باهر .



    وتقول لقد كان بطلا لا يهاب الردى فقد كان يخرج من المنزل بالرغم من أن المنطقة التي نسكنها مليئة بالجيش والمستوطنين فكنت اعترضه وأونبه على ذلك فكان يقول لي إنني كنت في المسجد، فأقول وفي هذه الساعة يا نسيم فيقول نعم ولا زال الناس يتعبدون في المسجد حتى الآن .



    في صباح اليوم الذي ذهب فيه إلى ربه نام عندنا في المنزل وعندما صحوت لصلاة الفجر ذهبت له لأنبهه للصلاة فوجدته صاحيا وقد صلى قبلي وقد شاهدت أوراقا صغيرة ممزقة فلم أنتبه لها إلا بعد أن علمت أنه هو منفذ العملية كما لاحظت أنه قام بإتلاف شريحة الهاتف ولم أشاهدها إلا بعد ذهابه وتضيف أنه طلب من شقيقته أن تحضر له بلوزة فضفاضة ولما سألته عن السبب قال لها أرغب بأن أبدو سميناً أمام الناس .



    ذاهب لحفلة عرس

    وتضيف لقد ارتدى أجمل ملابسه وأحدثها ولما سألته قال أريد أن أشارك في عرس صديقي الذي أعزه كثيرا .



    وقد خرج باكرا وأعطاني 800 شيكل وقال يا أم اذّخريها لي وعندما أعطاني المبلغ شعرت بحزن عميق في داخلي وقد بكيت 6 مرات طيلة النهار بدون أن أعرف السبب وفي اليوم الذي أعلن فيه عن تنفيذ نسيم للعملية قمت باستخدام المبلغ في شراء التمر والحلوى والقهوة لتوزيعها على المهنئين .



    وكان في أيامه الأخيرة سخياً وكريماً مع الجميع وكان دائما يقول لي خطيئة أخواتي في عنقك أنت مسئولة عنهن أمام الله ،لا تدعيهن يتهاونّ في تطبيق شرع الله وكان يكره التلفاز يؤنب أخواته عندما كان يشاهدهن يستمعن لبرامج التلفاز .



    وتقول الوالدة إنها سمعت عن عملية بئر السبع وبعدها اتصل عليها ابنها نعيم وسألها عن نسيم فقالت لم يأتني وتقول لقد حملت نسخة من القرآن الكريم وخرجت أطوف بالمنزل وأقرأ القرآن كي لا يأتي اليهود إلينا وقد كنت أبكي بدون أن أعرف أن ولدي هو منفذ العملية ؛في غضون ذلك رأيت قوة عسكرية تملأ المكان فازدادت مخاوفي وازداد خوفي عندما سمعت القوة تتحدث مع أبو نعيم ونعيم وتقول لهم إن نسيم أحد منفذي العملية فأخذت أصرخ وأستغفر الله سبحانه وأشكره .



    وتقول إن الجنود جاءوا في الليل ولما شاهدوا منزلنا المتهالك لم يقوموا بنسفه بل قاموا بإحضار شاكوش كبيرة وأخذوا يحطمون الجدران وعبثوا بمحتويات المنزل وحطموا معظمها وتضيف أنهم لم يتمكنوا من بناء منزل للعائلة لأن سلطات الاحتلال تمنع البناء في خلة واد الغروس وتهدم كل بيت جديد ترتفع قوائمه في المنطق بسبب وقوعها بالقرب من مستوطنة خارصينا وكريات أربع .



    على دروب التضحية

    وبالرغم من أن عائلة الجعبري هي من أعرق العائلات الفلسطينية في مدينة الخليل وبالرغم من وجود العشرات من أبنائها من قياديي حركة حماس ومجاهدي يقبعون حاليا في سجون الإرهاب الصهيوني إلا أن نسيم هو الاستشهادي الثاني من هذه العائلة .



    فقد قام الاستشهادي مجاهد الجعبري بعملية استشهادية في مدينة القدس المحتلة في حي الرام بتاريخ 18/5/2003 واعترف العدو الصهيوني بمقتل 7 صهاينة في العملية إلا أنه تراجع وقال إن العملية لم تسفر عن قتلى .



    ولا أحد يستطيع أن ينكر حجم الفرحة التي عمت هذه العائلة حيث إن نسيم مع أحمد استطاعا رد الصفعة إلى الصهاينة القتلة بعد تأخر تكتيكي في الرد على اغتيال القائدين الياسين والرنتيسي استمر ما يقارب الخمسة أشهر.



    وبنجاح عملية بئر السبع البطولية اعترف رجال المخابرات الصهيونية أنهم فشلوا في مكافحة حركة حماس والقضاء على جذورها وبنيتها التحتية ،بالرغم من أنهم اعتقلوا معظم عناصرها وقادتها السياسيين واغتالوا معظم رجالها العسكريين ومنهم القائد عبد الله القواسمة الذي اغتالته قوات الإرهاب في شهر حزيران عام 2003 واعترف العدو أن القواسمة استطاع تكوين نواة صلبة في مدينة الخليل لها قدرة فائقة على التواصل والاستنساخ والتشكيل بالرغم من شدة الضربات التي تتلقاها .



    وفي كل مرة يخرج من مدينة الخليل استشهاديين نفذوا العديد من العمليات الاستشهادية الناجحة ومنهم رائد مسك الذي قتل26 صهيونيا في عملية واحدة منفردة .



    وفؤاد القواسمي الذي قتل 17 صهيونيا.وعبد المعطي شبانة الذي قتل 17 صهيونيا وفؤاد الحوراني الذي قتل 10 صهاينة ونائل أبو هليل الذي قتل أيضا 10 صهاينة وباسل التكروري الذي قتل 6 صهاينة و فؤاد القواسمي قتل مستوطناً وجرح آخرين وحمزة القواسمي وفؤاد أبو اسنينة اللذين قتلاا مستوطنا إرهابيا في مستوطنة خارصينا .والشهيد مع وقف النتفيذ والمعتقل في سجون الاحتلال محمد أبو وردة الذي تتهمه سلطان الاحتلال التسبب بقتل 45 صهيونيا .



    ومحسن وحازم القواسمة وسفيان أبو احريز وفادي الفاخوري وعلاء النتشة وحافظ الرجبي ووليد اعبيدو وعلاء الفاخوري وطارق دوفش وأحمد المسالمة وجهاد السويطي ،باسل وحاتم القواسمي وعز الدين مسك وأحمد بدر وجهاد دوفش والشهيد مع وقف التنفيذ شادي الدويك وغيرهم العشرات




  4. #4

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    فلسطينيات في سجل الخلود

    ميرفت مسعود .. الفلسطينية الثامنة في سجل الاستشهاديات


    تعد الفتاة الفلسطينية "ميرفت أمين مسعود" الفلسطينية السابعة التي تفجر جسدها الطاهر في عمليات استشهادية ضد الاحتلال الصهيوني.

    ومسعود التي تسكن في مخيم جباليا أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، هي أول فتاة تنفذ عملية استشهادية، بعد انسحاب الصهيوني قبل نحو عام من قطاع غزة.

    وتكون الفتاة ميرفت مسعود (19 عاماً) ابنة عم نبيل مسعود أحد منفذي العملية الاستشهادية في ميناء أسدود في العام 2004، والتي نفذتها كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح وكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

    وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي العملية التي نفذتها مسعود، وقالت أن العملية تأتي رداً على عملية الجيش الصهيوني في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة والتي استشهد خلالها قرابة 60 فلسطينياً.

    وفيما يلي العمليات الاستشهادية التي نفذتها فلسطينيات، واستهدفن تجمعات صهيونية:-

    * وفاء إدريس (28 عاماً) من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، تعتبر أول إمرأة تنفذ عملية استشهادية في تاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني، حيث نفذت إدريس عملية في شارع يافا بمدينة القدس في 27 يناير 2002، وقتل خلال العملية ثلاثة صهاينة وجرح المئات.

    * دارين أبو عيشة (24 عاماً) من مدينة نابلس بالضفة الغربية والتي نفذت عملية على حاجز عسكري صهيوني بين مدينتي القدس وتل أبيب في 27 نوفمبر 2002 وجرح خلال العملية جنديان، وتبنت كتائب شهداء الأقصى العملية.

    * آيات الأخرس (18 عاماً) من مدينة بيت لحم، نفذت عملية استشهادية داخل سوبر ماركت، في مدينة القدس في 29 مارس 2002، وأدت العملية إلى مقتل صهيونيين إثنين وإصابة العشرات، وتبنت كتائب شهداء الأقصى العملية.

    * عندليب طقاطقة من مدينة الخليل (23 عاماً) نفذت عملية استشهادية في "سوق محنيودا" بمدينة القدس بتاريخ 12 أبريل 2002 وأدت العملية إلى مقتل ستة صهاينة وجرح 60 آخرين، وتبنت كتائب شهداء الأقصى العملية.

    * هبة ضراغمة (19عاماً) أول استشهادية ترسلها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وهي من بلدة طوباس القريبة من جنين شمال الضفة الغربية، وأسفرت العملية التي نفذتها في 18 فبراير 2003 عن مقتل ثلاثة صهاينة وجرح عشرات آخرين، عندما حاولت ضراغمة دخول مجمع تجاري بمدينة العفولة.

    * هنادي جرادات (28 عاماً) من سرايا القدس، ونفذت العملية في 4 أكتوبر 2003، في مطعم بمدينة حيفا موقعة أكثر من عشرين قتيل ومئات الجرحى.

    * ريم الرياشي (28 عاماً) وهي أول إمرأة من غزة تنفذ عملية فدائية، وأول إمرأة ترسلها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لتنفيذ عملية استشهادية، ونفذت عمليتها في 14 يناير 2004 بالإشتراك مع كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة فتح، في معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل 4 جنود صهاينة وإصابة 10 آخرين، حينما قامت بتفجير حزام ناسف كانت ترتديه في مجموعة من الجنود الصهاينة في المعبر.




  5. #5

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه


    أصبح عبد الباسط عودة ( 25 عاما ) الذي نفذ أخطر عملية استشهادية تشهدها إسرائيل منذ إنشائها ، أسطورة في طولكرم المدينة التي ولد فيها وانطلق منها عدد كبير من منفذي العمليات ضد إسرائيل .
    ففي السابع والعشرين من مارس الماضي ، دخل عودة مطعم فندق بارك في نتانيا شمال تل أبيب وفجر نفسه بشحنة ناسفة كان يحملها ، مما أدى إلى مقتل 29 شخصا كانوا يحيون عيد الفصح اليهودي .
    وكانت هذه العملية اخطر هجوم من هذا النوع تتعرض له اسرائيل منذ انشائها.

    وبعد يومين من هذه العملية بدأ الجيش الاسرائيلي حملته التي احتل خلالها معظم المدن الفلسطينية التي يشملها الحكم الذاتي في الضفة الغربية لاعتقال الفلسطينيين الذي يشتبه بمشاركتهم في "نشاطات المقاومة" ومنع عمليات جديدة ضد اسرائيل.

    وخلال هذه الحملة استهدف الجيش الاسرائيلي مدينة طولكرم الواقعة قرب "الخط الاخضر" الفاصل بين الضفة الغربية واسرائيل، عدة مرات وما يزال يقوم بعمليات توغل فيها من حين لآخر بعد ان انطلق منها عدد كبير من منفذي العمليات الاستشهادية.

    وفي هذه المدينة اصبح عبد الباسط عودة اسطورة ، ويقول والده بنبرة قاسية " كان شابا طبيعيا ولا يعاني من اي مشاكل وكان يريد ان يكون الاول في كل شئ يفعله".
    ويضيف ان عبد الباسط "حاول في احد الايام التوجه الى العراق عن طريق الاردن يلحق بخطيبته لكن الجنود الاسرائيليين منعوه من عبور الحدود".
    وما حدث في هذا اليوم على جسر اللنبي غير واضح . لكن احد اقربائه قال ان المواجهة كانت قاسية وحذر الجنود الاسرائيليون عبد الباسط من انه لن يرى خطيبته بعد اليوم . وبعد يومين ادرج اسم الشاب الفلسطيني على لائحة لناشطين تبحث عنهم اسرائيل .

    واوضح شقيقه عصام الذي يدير متجرا صغيرا في طولكرم " فعلنا كل ما بوسعنا لاستقدام خطيبته لكن الاسرائيليين رفضوا باستمرار وفكرنا بأنهم قد يسمحون لعبد الباسط بالتوجه الى العراق لكنهم رفضوا ايضا ".

    وبعد هذه التطورات ، اختفى عبد الباسط لتبقى اسرته ثمانية اشهر بدون اي خبر عنه الى ان علمت يوما انه انضم الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

    وقال عصام " فوجئنا عندما علمنا بعملية نتانيا ولا احد كان يمكن ان يصدق ان عبد الباسط هو منفذها ". وتابع " في البداية شعرنا بحزن كبير لموته لكن في الحقيقة نحن فخورون به. وعلى كل حال لو بقي هنا كان الجنود الاسرائيليون سيقتلونه. انها الحرب انها حرب قذرة ".

    وفي شوارع المدينة تتفاوت الآراء في العمليات الاستشهادية ، لكن غالبية السكان لا يخفون كراهيتهم لاسرائيل واعجابهم بالاستشهاديين مثل عودة .
    وقال ماجد مدرس اللغة الانكليزية "نحن بدون عمل منذ سنوات ونعيش في سجن. لا نستطيع مغادرة المدينة حتى اذا اردنا زيارة قرى مجاورة".
    وتابع "لدينا اعداد كبيرة من الطلاب الذين يريدون ان يصبحوا استشهاديين لانهم يؤمنون بالله وبتحرير فلسطين".

    وبعد ستة اسابيع من عملية نتانيا طوقت القوات الاسرائيلية المبنى الذي تقيم في اسرة عودة والمكون من اربعة طوابق واخرجت منه ساكنيه وفجرته




  6. #6

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه




  7. #7

    الصورة الرمزية لؤلؤة فلسطين

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : May 2008

    الدولة : فلسطين - الخليل

    الردود : 40,346

    < معدل تقييم المستوى : 52

    التقيم:500

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    الله يرحمهم يارب ويسكنهم فسيح جناته

    رائع واكثر ماطرحت

    بارك الله بك اخ حمزه

    وجزاك كل الخير

    دمت بحفظ الرحمن

    .

    موضوعك مشابه لحدكبير موضوع الاخ ابو محمود قصص شهداء فلسطين

    اكرامنا لشهداء فلسطين ببئى الموضوع ويثبت


    اللهم أغفر لأبي وارحمه



  8. #8

    الصورة الرمزية سرينا

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Oct 2008

    الدولة : دنيا الأحلامـ

    الردود : 43,074

    < معدل تقييم المستوى : 51

    التقيم:152

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    الله يرحمهم ويرحمنا
    طرحٌ رائع
    شكراً لك
    دمت بخير


  9. #9

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    شكرا لك اختى لؤلؤة

    بارك الله فيك اختى سرينا


    اطلب من الاخ محمد زكارنة ان يفتح قسم خاص بشهداء فلسطين لكى لا انسى شهداء فلسطين وكل واحد يضع صور او فيديو

    تحياتى




  10. #10

    الصورة الرمزية حمزة الجزائرى

    الحالة : Offline

    تاريخ التسجيل : Jan 2010

    الدولة : الجزائر

    العمر: 41

    الردود : 6,803

    < معدل تقييم المستوى : 12

    التقيم:163

    Array

    has_after_content">

    افتراضي رد: جمع صور شهداء الثوره الفلسطينيه

    الشهيدين أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي



    الشهيد ياسر عرفات

    الشهيد صلاح شحادة


    الشهيد فتحى الشقاقي




    الشهيد أسماعيل المعصوابي



    صورة الشهيد أكرم نصار رفيق الدكتور عبد العزيز الرنتيسي




    الشهيد محمد خريس
    خانيونس
    قائد ميداني في كتائب القسام






    الشهيد أسامه حلس





    الشهيد جهاد ابو شحمة
    خانيونس



    الله يرحمهم جميعا




صفحة 1 من 13 12311 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. شهداء عنبتا شهداء طولكرم
    بواسطة Fastinya في المنتدى ○ ●قسم اخبار فلسطين
    المشاركات: 8
    آخر رد: 02-02-2014, 03:08 PM
  2. انشودة شهداء الضوان تضم مجموعة من شهداء الرضوان
    بواسطة مستر هدهد في المنتدى ○ ● البيـت الإسلآمــي
    المشاركات: 2
    آخر رد: 05-24-2012, 11:19 PM
  3. اخيرا الثوره بدأت تحقق اهدافها
    بواسطة فارس ليبيا في المنتدى ○ ●فرفِش,إضحَك وخليك رآيق
    المشاركات: 12
    آخر رد: 03-03-2012, 05:16 PM
  4. غدا الثوره العراقيه ضد الحكم
    بواسطة freedom في المنتدى ○ ● قسم الاخبار العالمية
    المشاركات: 6
    آخر رد: 03-07-2011, 10:02 AM
  5. كل عام و فتح الثوره و العاصفه بخير
    بواسطة freedom في المنتدى ○ ●قسم اخبار فلسطين
    المشاركات: 3
    آخر رد: 01-01-2011, 09:55 AM

المفضلات

المفضلات

صلاحيات المواضيع والردود

  • لا يمكن إضافة مواضيع جديدة
  • لا يمكن الرد على المواضيع
  • لا يمكن إرفاق ملفات
  • لا يمكن تعديل مشاركاتك
  •